البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: [email protected]

سويسرا تتغلب على هندوراس بثلاثية نظيفة



تاريخ الإضافة : 2014-06-26


عبرت سويسرا إلى الدور الستة عشر من مونديال البرازيل بعد تغلبها بثلاثية نظيفة على هندوراس ضمن المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة الأربعاء.
تكفل شيردان شاكيري بمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل الثمينة بتسجيل الثلاثية "هاتريك" في شباك الهندوراسيين (6 و31 و71).
ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف فرنسا مقابل ثلاث نقاط للإكوادور في المركز الثالث، بينما خرج منتخب هندوراس بلا رصيد من النقاط بعد تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي.
سجل منتخب سويسرا سبعة أهداف واهتزت شباكه ست مرات، بينما سجل منتخب هندوراس هدفاً وحيداً واهتزت شباكه ثماني مرات.
وخسر منتخب هندوراس أمام فرنسا بثلاثة أهداف نظيفة ثم أمام الإكوادور بهدفين مقابل هدف.
وأصبح شاكيري بذلك ثاني لاعب يسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في النسخة الحالية من المونديال بعد أن حقق المهاجم الألماني توماس مولر الإنجاز ذاته في شباك البرتغال.
واستهل الفريق السويسري تحت قيادة مدربه الألماني أوتمار هيتسفيلد مشواره في البطولة بالفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف قبل أن يمنى بهزيمة كاسحة بخمسة أهداف لهدفين أمام فرنسا.
سيطر المنتخب السويسري على مجريات اللعب طوال أوقات المباراة باستثناء ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني والتي ذهبت في مصلحة منتخب هندوراس، ولكنه عجز عن الوصول إلى الشباك السويسرية.
وأنهى الفريق السويسري شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين حملا توقيع شاكيري في الدقيقتين 6 و30 الأول جاء من تصويبة صاروخية بعيدة المدى بقدمه اليسرى، بينما جاء الهدف الثاني أيضاً بقدمه اليسرى ولكن عبر تمريرة رائعة من جوزيب دراميتش.
وقبل 20 دقيقة من نهاية المباراة حصد شاكيري، نجم بايرن ميونيخ الألماني، لقب الهاتريك بتسجيله الهدف الثالث له ولبلاده في صورة مشابهة للهدف الثاني ومن صناعة دراميتش أيضاً. 
ستواجه سويسرا في الدور المقبل منتخب الأرجنتين في مواجهة ستكون صعبة على رجال المدرب أوتمار هيتسفيلد.
وودعت هندوراس المونديال في المركز الأخير بهذه المجموعة برصيد خالٍ من النقاط وسجلت هدفاً وحيداً




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved