البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

قرعة الادوار النهائية لكأس الأمير



تاريخ الإضافة : 2023-02-22


أُجريت اليوم الأربعاء قرعة الأدوار النهائية بداية من دور الستة عشر لبطولة كأس الأمير في نسختها الحادية والخمسين للموسم الرياضي 2022/2023، والتي أقيمت بقاعة (بلازو) بفندق كبمنسكي مرسى ملاز – اللؤلؤة، بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.
كما حضر القرعة لفيف من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ، وممثلو جميع الإدارات واللجان ، كما حضر القرعة مسئولو وممثلو أندية الدرجتين الأولى والثانية ،وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والمدربون ووسائل الإعلام .
وقد مثل نادي مسيمير في هذا المحفل السيد/ عبدالرحمن أمير مدير الفريق الأول والمدرب / مبارك رشتيه ومساعده المدرب / عبدالجبار متقي.
قدم حفل مراسم القرعة علي الصلات رئيس قسم الإعلام بالاتحاد ، وقام باجراء القرعة علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد ، وكانت البداية بعرض فيلم فيديو عن سجل أبطال كأس الأمير وأبرز اللقطات والأهداف .
وأعقب ذلك شرحاً مفصلاً لآلية القرعة عبر تسجيل وتعليق صوتي ، وتلاه إجراء المراسم والتي أسفرت عن مواجهات قوية وطموحات عالية لكافة الفرق المشاركة في دور الستة عشر ، وسوف يتم الإعلان عن جدول المباريات كاملًا في وقت لاحق .
وجاءت نتائج القرعة بلقاءات غاية في القوة وتحمل معها المفاجآت بكل تأكيد ، ففي هذا الدور يلتقي بالمباريات ذات الأرقام 1-2-3-4 على الترتيب ، كل من أم صلال بالخور، والسد بالمرخية والفائزان يلتقيان في دور الثمانية.
في حين يلعب الوكرة مع الشحانية، ويلتقي الغرافة بقطر، والفائزان يلتقيان في دور الثمانية أيضاً، والفائزان من مباراتي دور الثمانية سيلتقيان في دور الأربعة ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية،ليصبح الطرف الأول فيها.
وبالنسبة للمباريات أرقام 5-6-7-8 فيلتقي فيها على الترتيب الريان بالسيلية، ويلعب الدحيل مع الخريطيات والفائزان يلتقيان في دورالثمانية ، ويلعب الأهلي مع معيذر ، ويلتقي العربي بالشمال.
والفائزان من هاتين المواجهتين يلتقيان في دور الثمانية أيضاً ، على أن يلعب الفائزان من مباراتي دور الثمانية في دور الأربعة ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية ليكون الطرف الثاني فيها .
وقد جرت القرعة وفق النظام الجديد للبطولة الذي بدأ مع النسخة الثامنة والأربعين ، حيث تبدأ جميع الفرق منافساتها وفق مراحل البطولة الأربع بدءاً من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى المباراة النهائية والتي يشارك فيها 16 نادياً من أندية الدرجتين الأولى والثانية.
واعتمدت قرعة كأس الأمير الـ51 – وفقا ًلآليتها – على ترتيب الفرق ومراكزها في دوري نجوم QNB ودوري الدرجة الثانية للموسم الماضي 2021/2022 ، حيث تم تصنيف الفرق المشاركة إلى مستويين، بحيث ضم المستوى الأول الفئة (أ) الفرق الثمانية الأولى في الترتيب النهائي لمنافسات دوري QNB للموسم الماضي وهي فرق :السد والدحيل والوكرة والعربي و الغرافة وأم صلال والأهلي والريان.
بينما ضم المستوى الثاني الفئة (ب) الفرق الحاصلة على الترتيب من المركز التاسع إلى المركز الثاني عشر في دوري نجوم QNB وهي فرق: قطر الشمال والسيلية والخور مع الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي المنصرم 2021-2022 وهي فرق :المرخية الخريطيات الشحانية.
ومعها معيذر الفريق المتأهل من المباراة التمهيدية التي جمعته بمسيمير وأقيمت بين صاحبي المركزين الرابع والخامس من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي أيضاً .
مباريات دور الـ16 لكأس الأمير 2023
أم صلال x الخور
السد x المرخية
الوكرة x الشحانية
الغرافة x قطر
الريان x السيلية
الدحيل x الخريطيات
الأهلي x معيذر
العربي x الشمال






.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost