البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

منتخبنا الوطني يفوز على الهند في التصفيات المزدوجة لكأس آسيا ومونديال 2022



تاريخ الإضافة : 2021-06-03


حقق المنتخب القطري الفوز على ضيفه الهندي (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد الرياضي، في إطار مباريات الجولة السابعة من المجموعة الخامسة ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/ وبطولة كأس الأمم الآسيوية /الصين 2023/.
  سجل عبدالعزيز حاتم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (32).  

وخاض المنتخب الهندي المباراة بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة (17) التي شهدت طرد مدافعه راهول بيكي بعد حصوله على الانذار الثاني.
  وعززت قطر بهذا الفوز موقعها في صدارة الترتيب العام للمجموعة برصيد 19 نقطة من سبع مباريات وبفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيها عمان صاحبة المركز الثاني، وبات يكفيها التعادل في مباراتها الأخيرة أمام عمان للحفاظ على صدارة المجموعة وحصد بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية /الصين 2023/.
  ولن يكون المنتخب القطري معنيا بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بعدما ضمن التأهل كصاحب الضيافة.
  في المقابل، تجمد رصيد منتخب الهند عند ثلاث نقاط في المركز الرابع من ست مباريات، ويتبقى له مباراتان في التصفيات أمام كل من بنجلاديش وأفغانستان.
  وأقيمت في نفس المجموعة مباراة في وقت سابق ضمن الجولة نفسها، جمعت منتخب بنجلاديش مع نظيره الأفغاني، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) .
  وتقام مباراتان في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الخامسة يوم /الاثنين/ المقبل، حيث يلتقي في الأولى منتخب قطر مع نظيره العماني، فيما تجمع الثانية منتخبي بنجلاديش والهند، على أن يحصل منتخب أفغانستان على راحة.
  وتستضيف قطر خلال الفترة من الثالث وحتى الخامس عشر من يونيو الجاري، منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، والتي تضم إلى جانبها كلا من منتخبات، عمان، أفغانستان، الهند، وبنجلاديش، وذلك تجنبا لقيود السفر المفروضة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.
  ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

جاءت مباراة قطر والهند متوسطة المستوى، سيطر عليها المنتخب القطري منذ البداية وحتى النهاية، وتمكن من تسجيل هدف وحيد على مدار الشوطين، وأهدر العديد من الفرص المحققة بفضل تألق جوربريت سينج ساندو حارس منتخب الهند أفضل لاعبي المنتخبين، والذي أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة.
  وضغط المنتخب القطري مبكرا مع انطلاق الشوط الأول أملا في إحراز هدف مبكر وارباك المنافس، إلا أن المنتخب الهندي كان منظما من الناحية الدفاعية وكان أكثر من ند بفضل اللياقة العالية للاعبيه والروح القتالية التي خاضوا بها اللقاء.
  كاد الهجوم القطري على المرمى الهندي أن يسفر عن هدف في الدقيقة (12) إلا أن تسديدة عبدالعزيز حاتم مرت فوق العارضة بسنتيمترات، تلتها تسديدة قوية من عبدالكريم حسن تصدى لها جوربريت سينج ساندو حارس الهند في الدقيقة (15).
  وشهدت الدقيقة (17) طرد راهول بيكي مدافع الهند بعد حصوله على الانذار الثاني، ليكمل الفريق بقية المباراة بعشرة لاعبين، الأمر الذي جعل المنتخب القطري يحاصر الهند في وسط ملعبها طوال المباراة.
  أسفر الضغط الهجومي القطري عن هدف التقدم الذي جاء بواسطة عبدالعزيز حاتم في الدقيقة (32) بعد هجمة منظمة من الجانب الأيسر مررها عبدالكريم حسن عرضية اخفق دفاع الهند في تشتيتها، ليضعها حاتم في المرمى بسهولة على يمين الحارس.
  في المقابل نظم المنتخب الهندي محاولات هجومية على فترات، لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى سعد الشيب حارس قطر، باستثناء محاولة تصدى لها الدفاع (38).
  وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حاول منتخب قطر تعزيز النتيجة بهدف ثان، وأهدر أكثر من فرصة محققة، أبرزها انفراد عبدالكريم حسن بمرمى الهند، ولكنه سددها قوية تصدى لها الحارس ببراعة في الدقيقة (45).
  ومع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب القطري هجومه لتسجيل هدف ثان، حيث أهدر محمد مونتاري فرصة هدف محقق بعدما استلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد قوية في وسط المرمى ليتصدى لها جوربريت سينج ساندو حارس الهند (53).
  واصل لاعبو منتخب قطر إهدار الفرص السهلة أمام المرمى الهندي، حيث أضاع عبدالكريم حسن فرصة هدف محقق بعدما مر من الجانب الأيسر وانفرد بالمرمي، ولكنه سدد كرة سيئة تصدى لها الحارس الهندي بسهولة في الدقيقة (63).
  ومع مرور الوقت انحصرت الكرة في وسط الملعب، وظهر المنتخب الهندي بصورة أفضل بعد إجراء منتخب قطر أكثر من تبديل وإخراج لاعبيه الأساسيين، إلا أن هجمات منتخب الهند القليلة أخفقت في مباغتة قطر بهدف التعادل.
  وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، تواصلت المحاولات الهجومية القطرية لتعزيز النتيجة بهدف ثان ولكن دون جدوى في ظل تفوق دفاع الهند وتألق حارس مرماه، كما أن تسديدة عبدالله الأحرق لاعب وسط منتخب قطر ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة (85)، ولم تجد من يضعها في المرمى.




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost