البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

الخور يحقق فوزه الثاني على حساب الأهلي



تاريخ الإضافة : 2021-01-13


حقق الخور فوزا مهما على ضيفه الأهلي (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "حمد بن خليفة" بالنادي الأهلي في ختام مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم. 
  ويدين الخور بالفضل في فوزه إلى محترفه اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس الذي سجل الهدفين في الدقيقتين (2، 7 من ركلة جزاء) ، فيما سجل البرازيلي رافائيل دوس سانتوس مدافع الخور بالخطأ في مرماه في الدقيقة (63) هدف الأهلي. 
   الفوز هو الثاني للخور في المسابقة بعد الأول في المرحلة التاسعة على حساب الوكرة (1-صفر)، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر بفارق 4 نقاط عن الوكرة صاحب المركز العاشر، ليبقى مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية. 
   في المقابل، مني الأهلي بهزيمته الثانية على التوالي والرابعة في الأسابيع الخمسة الأخيرة، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس وبفارق الأهداف عن الريان صاحب المركز الخامس. 
   وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول التي أقيمت على استاد الخور ضمن مباريات الأسبوع الثالث، انتهت لمصلحة الأهلي بهدف نظيف . 
  وأقيمت مساء اليوم في نفس التوقيت مباراة ثانية جمعت بين العربي والغرافة والتي انتهت بتعادل مثير بهدف لكل منهما، كما أقيمت في وقت سابق من مساء اليوم مباراة ثالثة بين أم صلال والوكرة وحسمها التعادل السلبي. 
   وانطلقت مباريات الجولة الرابعة عشرة أمس /الثلاثاء/ بثلاث مباريات أسفرت عن فوز السد على الدحيل (3-1) في قمة الجولة، والريان على قطر (2-1)، والسيلية على الخريطيات (2-صفر). 
   وجاء شوط المباراة الأول من مباراة الخور والأهلي متوسط المستوى، إلا أن الخور استهله بنجاح اثر تقدمه بهدف بعد دقيقتين فقط من هجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها المغربي إسماعيل الحدادي الذي ارسل عرضية متقنة لزميله الناجي الصادق الذي هيأها بدوره إلى اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس داخل منطقة الجزاء، الذي لم يتوان في التسديد بقوة في شباك مرمى يزن نعيم حارس الأهلي. 
   ارتبك لاعبو الأهلي بالهدف المبكر وهو ما ظهر في تمريرات لاعبيه، بعدما أخطأ الدفاع في التشتيت لتصل الكرة إلى فيتفاتزيديس الذي سيطر عليها ودخل منطقة الجزاء ليتعرض إلى عرقلة ويحصل على ركلة جزاء، تصدى لها ووضعها قوية في وسط المرمى مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (7). 
   مع مرور الوقت استعاد الأهلي توازنه وهاجم مرمى الخور بحثا عن هدف تقليص الفارق، وهو ما تحقق له بعد هجمة منظمة من الجانب الأيمن مررها جاسم محمد وقابلها الباراجوياني هيرنان بيرز قوية في المرمى، إلا أن حكم اللقاء قام بإلغاء الهدف بداعي تخطي الكرة خط المرمى قبل أن تصل لمهاجم العربي. 
  وتراجع الخور إلى وسط ملعبه واعتمد أكثر على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الأهلي حيث مر الحدادي من الجانب الأيسر وسدد قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي في الدقيقة (27)، تلى ذلك تسديدة خالد حسن التي مرت فوق العارضة في الدقيقة (34). 
  وفي الدقائق الأخيرة من الشوط وصل الأهلي إلى مرمى الخور في أكثر من مناسبة لكن دون جدوى، حيث سدد حازم شحاتة كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (38)، تلى ذلك هجمة قادها عبدالرشيد إبراهيم من الجانب الأيمن وسدد قوية فوق العارضة (43). 
   وضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف تقليص الفارق، حيث لاحت له أكثر من فرصة ولكنها لم تكلل بالنجاح، أبرزها مرور المغربي نبيل الزهر من الجانب الأيمن ومراوغة أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بابا جبريل حارس الخور في الدقيقة (51). 
   وشكلت محاولات الأهلي الهجومية ضغطا كبيرا على مدافعي الخور حتى أسفرت عن هدف عكسي سجله المدافع البرازيلي رافائيل دوس سانتوس بالخطأ في مرماه في الدقيقة (63) بعد عرضية خطيرة من إبراهيم ماجد، لتزداد إثارة المباراة. 
   بعد هدف تقليص الفارق واصل الأهلي محاولاته الهجومية بحثا عن التعادل، في المقابل تراجع الخور إلى وسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة، لكن الرعونة تسببت في إهدار أكثر من فرصة محققة ، فضلا عن تألق يزن نعيم حارس الأهلي في الذود عن مرماه. 
  وأهدر بيرز فرصة خطيرة لإدراك التعادل في الدقيقة (70) بعد تسديدة قوية سددها في غياب الرقابة الدفاعية بعد عرضية رائعة وصلته ولعبها بجوار القائم الأيمن لبابا جبريل حارس الخور. 
   ومع مرور الوقت زادت إثارة المباراة في ظل تهديد الأهلي مرمى الخور بفرص خطيرة، حيث أهدر الباراجوياني بيرز فرصة هدف محقق بعدما استلم الكرة في منطقة الجزاء وسدد بجوار القائم الأيمن وهو على بعد ياردات من مرمى الخور في الدقيقة (71). 
   وفي الدقائق الأخيرة تألق بابا جبريل حارس الخور في الذود عن مرماه وتصدى لأكثر من محاولة خطيرة، أبرزها عرضية خطيرة من الجانب الأيسر قابلها المغربي الزهر برأسه قوية ولكن الحارس أبعدها عن المرمى ، ثم تسديدة قوية من بيرز تصدى لها ببراعة لتنتهي بعدها المباراة بفوز ثمين للخور. 
 




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost