البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

الغرافة يقتنص تعادلا متأخرا من العربي



تاريخ الإضافة : 2021-01-13


اقتنص الغرافة تعادلا ثمينا ومتأخرا من منافسه العربي (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "سحيم بن حمد" بنادي قطر الرياضي في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم. 
   تقدم العربي بهدف مبكر عبر مهاجمه الإيراني مهدي ترابي في الدقيقة السابعة، لكن الغرافة أدرك التعادل بواسطة لاعبه الإيفواري جونثان كودجيا من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع. 
  ورفع العربي بتعادله الثالث في المسابقة مقابل سبعة انتصارات وأربع هزائم رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث خلف السد المتصدر برصيد 38 نقطة، والدحيل الثاني برصيد 27 نقطة. 
   في المقابل، أهدر العربي فرصة تحقيق فوزه الخامس تواليا واكتفى بنقطة التعادل ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع. 
  وأقيمت مساء اليوم في نفس التوقيت مباراة ثانية جمعت بين الأهلي وضيفه الخور، وانتهت لصالح الأخير بهدفين لهدف، كما أقيمت في وقت سابق اليوم مباراة ثالثة بين أم صلال والوكرة وحسمها التعادل السلبي. 
   وانطلقت مباريات الجولة الرابعة عشرة أمس الثلاثاء بثلاث مباريات أسفرت عن فوز السد على الدحيل (3-1) في قمة الجولة، والريان على قطر (2-1)، والسيلية على الخريطيات (2-صفر) . 
   شهدت مباراة العربي والغرافة إثارة وندية، حيث دانت الأفضلية للعربي في الشوط الأول وكللها بالتقدم بهدف نظيف، فيما شهد الشوط الثاني سيطرة للغرافة ومحاولات هجومية مكثفة أسفرت عن ركلة جزاء وهدف التعادل. 
   جاء الشوط الأول قويا من جانب الفريقين خاصة العربي الذي أخذ الأفضلية وهاجم مبكرا أملا في خطف هدف مبكر يضعه في المقدمة، حيث سدد الجزائري أيوب عزي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الغرافة في الدقيقة (5) ، تلى ذلك هجمة منظمة من الجانب الأيمن قادها الإيراني مهرداد محمدي ومرر عرضية متقنة قابلها محمد صلاح النيل برأسه قوية بجانب القائم الأيسر لمرمى الغرافة في الدقيقة (9). 
   أسفر ضغط العربي ومحاولاته الهجومية عن ارتكاب دفاع الغرافة خطأ في التمرير، ليخطف الايسلندي ارون اينار الكرة ويمرر عرضية متقنة لزميله مهرداد محمدي الذي انفرد بالمرمى وسدد قوية أنقذها يوسف حسن حارس الغرافة بصعوبة، لكن الكرة ارتدت منه أمام المرمى ليضعها الإيراني الآخر في صفوف العربي مهدي ترابي داخل المرمى بسهولة في الدقيقة (11). 
   بعد هدف التأخر تدارك الغرافة البداية السيئة وبدأ يسيطر على وسط الملعب ويسعى لإدراك التعادل ولكن دون خطورة على مرمى العربي، باستثناء عرضية الجزائري سفيان هاني من الجانب الأيمن التي قابلها الإيفواري جونثان كودجيا برأسه فوق العارضة في الدقيقة (25) ، تلى ذلك هجمة خطيرة من الجانب الأيسر قادها عثمان اليهري ومرر عرضية متقنة وصلت إلى كودجيا الذي سدد كرة قوية أنقذها الايسلندي اينار من على خط المرمى في الدقيقة (28). 
   ومع مرور الوقت تبادل الفريقان المحاولات الهجومية في ظل سعي الغرافة لإدراك التعادل ورغبة العربي في مضاعفة النتيجة، لكن دفاع الفريقين والحارسين كانت لهم الكلمة العليا خلال هذه الفترة. 
  وفي الدقائق الأخيرة من الشوط كاد العربي أن يضاعف النتيجة بهجمة سريعة قادها مهرداد محمدي من الجانب الأيمن ومرر عرضية متقنة قابلها مباشرة سبستيان سوريا قوية في المرمى، لكن يوسف حسن حارس الغرافة حولها ببراعة بعيدا عن المرمى في الدقيقة (39). 
   وعلى عكس الشوط الأول كانت الأفضلية للغرافة في بداية الثاني في ظل محاولاته المكثفة لإدراك التعادل، حيث سدد كودجيا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمود إبراهيم حارس مرمى العربي في الدقيقة (48)، تلى ذلك هجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها مؤيد حسن ومرر عرضية لم يستطع همام الأمين توجيهها برأسه في الشباك وهو على بعد ياردات من المرمى في الدقيقة (52). 
   ورغم محاولات الغرافة الهجومية إلا أن العربي كان اكثر خطورة على المرمى، حيث سدد مهرداد محمدي كرة قوية تصدى لها حارس الغرافة على مرتين في الدقيقة (57) ، تلى ذلك فرصة هدف محقق للعربي من تسديدة أحمد فتحي التي ارتدت من يوسف حسن حارس الغرافة، إلى محمد صلاح النيل الذي وضعها بغرافة شديدة بجوار القائم الأيمن للمرمى في الدقيقة (60). 
   كاد محمود إبراهيم حارس العربي أن يتسبب بهدف للغرافة بعدما سقطت الكرة منه داخل منطقة الجزاء وارتدت للاعب تميم المهيزع الذي سدد قوية في المرمى، ولكن الحارس عاد سريعا وأصلح الخطأ وحول الكرة لركنية لم يستفد منها لاعبو الغرافة في الدقيقة (65) .    ومع مرور الوقت انحصرت الكرة وسط الملعب في ظل الضغط من جانب لاعبي الفريقين على حامل الكرة، وانعدمت الفرص والخطورة على المرميين. 
  وفي الدقائق الأخيرة من المباراة ضغط الغرافة هجوميا أملا في إدراك التعادل، حيث سنحت له أكثر من فرصة أبرزها التي أهدرها الجزائري سفيان في الدقيقة (89). 
   وفي الوقت الذي ظن الجميع انتهاء المباراة بفوز العربي حصل الغرافة على ركلة جزاء احتسبها حكم تقنية "الفار" في الوقت بدل الضائع الذي امتد لتنفيذها، وتصدى لها الإيفواري كودجيا ووضعها قوية على يمين محمود إبراهيم حارس العربي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost