البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

أستون فيلا يصعق آرسنال بثلاثية مبهرة



تاريخ الإضافة : 2020-11-09


أهدر آرسنال فرصة التقدم على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بسقوطه على أرضه أمام أستون فيلا 0-3 مساء الأحد، في ختام الجولة 8 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

افتتح أستون فيلا التسجيل بهدف عكسي سجله بوكايو ساكا بالخطأ في مرمى آرسنال في الدقيقة 25، ثم ضاعف أولي واتكينز النتيجة بثنائية في الدقيقتين 72 و75.
 
وبهذا الفوز ارتقى أستون فيلا للمركز السادس برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف وراء تشيلسي، علما بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 12 نقطة في المركز 11.
 
واعتمد آرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 3-4-3، حيث توسط جابرييل ماجالهاييس كل من روب هولدينج وكيران تيرني في الخط الخلفي.

ولعب على الطرفين هيكتور بيليرين وبوكايو ساكا، فيما تمركز الثنائي محمد النني وتوماس بارتي في وسط الملعب، ولعب ألكسندر لاكازيت مهاجما صريحا ومن حوله ويليان وبيير إيميريك أوباميانج.  
 


في الناحية المقابلة، لجأ أستون فيلا إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الدفاعي من ماتي كاش وإزري كونسا وتايرون مينجز ومات تارجيت، وتمركز دوجلاس لويز وجون ماكجين في وسط اللعب.

وتحرك الثلاثي تريزيجيه وروس باركلي وجاك جريليش، وراء المهاجم الصريح أولي واتكينز.
 
وهدد أستون فيلا مرمى مضيفه منذ الدقيقة الأولى، عندما قام جريليش بمجهود فني مميز قبل أن يمرر إلى ماكجين الذي أطلق تسديدة قوية مسحت العارضة ودخلت المرمى، لكن الحكم لجأ إلى تقنية الفيديو لإلغاء الهدف لوجود تسلل على باركلي باعتباره متداخلا في اللعبة.
 


وهدأت الأمور قليلا قبل أن يمرر ماكجين كرة ساذجة نحو الحارس إيميليانو مارتينيز الذي اضطر للقيام بزحلقة حاسمة من أجل الوصول إليها قبل لاعبي آرسنال في الدقيقة 10.
 
ووصلت كرة عرضية نحو القائم البعيد إلى ويليان الذي سددها بوجه القدم الخارجي بعيدا عن المرمى في الدقيقة 13، وظلت خطورة أستون فيلا قائمة بوجود النشيط جريليش، لكن دون التسديد على المرمى.
 


وافتتح أستون فيلا أهدافه في الدقيقة (25)، بعد تفاهم مثمر بين باركلي وجريليش، لتصل الكرة إلى تارجيت الذي مرر من الناحية اليمنى، وحاول المصري تريزيجيه متابعتها في الشباك لينوب عنه ساكا ويسجل بالخطأ في مرماه.
 
واستبسل المدافع كونسا في قطع الكرة قبل أن تصل للمتحفز ويليان أمام المرمى (31)، وأهدر آرسنال فرصة إحراز هدف التعادل (41) عندما ارتفعت رأسية لاكازيت عن المرمى.
 


ومع بداية الشوط الثاني، دخل سيبايوس إلى تشكيلة آرسنال بدلا من بارتي.

ووصلت الكرة إلى تريزيجيه في الناحية اليمنى، ليسدد نحو الزاوية الضيقة ويبعد الحارس بيرند لينو محاولته في الدقيقة (48).
 
وأطلق سيبايوس تسديدة منخفضة مرت بجوار المرمى (55)، ورد أستون فيلا بعدها بلحظات، عندما شق جريليش طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يراوغ ثم يسدد بيمناه كرة من زاوية شبه ميتة، أبعدها لينو إلى ركنية لم تثمر.
 


وأضاع آرسنال فرصة معادلة النتيجة (61) عندما أرسل جابرييل كرة أمام المرمى، تابعها هولدينج من موقف مريح بجانب المرمى، ورد باركلي بعدها بدقيقة، لكن الدفاع استمات ليبعد محاولته.
 
وأجرى آرسنال تبديلا مزدوجا، دخل على إثره إيدي نكيتياه ونيكولاس بيبي مكان ويليان ولاكازيت، لكن أستون فيلا تمكن من تسجيل الهدف الثاني (72)، بعدما أرسل دوجلاس لويز كرة طويلة عالية نحو باركلي الذي حولها بلمسة واحدة أمام المرمى، تابعها واتكينز برأسه في الشباك.
 


وكان الفريق الضيف قريبا من تسجيل الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة، لكن سيبايوس أبعد محاولة جريليش من على خط المرمى، إلا أنه سرعان ما تمكن من تحقيق مراده في الدقيقة (75)، عبر هجمة مرتدة انطلق من خلالها جريليش بالكرة قبل أن يمرر إلى واتكينز الذي سددها بين قدمي لينو داخل المرمى.

ولم يتغير شيئا في ربع الساعة الأخير، وأنعش أستون فيلا هجومه بأنور الغازي الذي دخل مكان تريزيجيه، وسيطر لينو على تسديدة باركلي الزاحفة في الدقيقة 90+2.




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost