البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

العنابي الى نهائي كاس آسيا



تاريخ الإضافة : 2019-01-29


تأهل منتخبنا الوطني لأول مرة في تاريخه إلى المباراة النهائية من بطولة كأس آسيا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن الدور نصف نهائي للبطولة المقامة حاليا في الإمارات. 
 
سجل أهداف المنتخب  خوخي بوعلام في الدقيقة ( 22 ) والمعز علي ( 37 ) ، وحسن الهيدوس في الدقيقة 80 وحامد إسماعيل في الدقيقة 93 . 
 
وسيلتقي المنتخب الوطني يوم الجمعة المقبل في المباراة النهائية مع نظيره الياباني الذي تأهل بدوره بعد فوزه أمس الاثنين على إيران 3 - صفر. 
 
وكان منتخبنا  قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على لبنان بثنائية نظيفة، وعلى كوريا الشمالية بسداسية نظيفة، وعلى السعودية بثنائية نظيفة، ثم فاز في دور الـ/16/ على المنتخب العراقي بهدف دون مقابل، وفاز في الدور ربع النهائي على المنتخب الكوري بهدف دون مقابل أيضا. 
 
وحافظ المنتخب  بفوزه اليوم على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية لعبها في كأس آسيا 2019 
 
وجاءت بداية المباراة مثالية للمنتخب ، حيث كانت أولى الفرص له عبر تسديدة سالم الهاجري من خارج منطقة الجزاء والتي سيطر عليها الحارس الإماراتي خالد عيسى. 
 
وخطف منتخبنا هدف التقدم من إحدى الفرص إثر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى بوعلام خوخي الذي انطلق في الجهة اليمنى وسدد كرة من زاوية صعبة أخفق الحارس الإماراتي خالد عيسى في السيطرة عليها لتفلت من تحت يديه وتتهادى في الشباك (22). 
 
واندفع منتخب الإمارات بعد هذا الهدف من أجل التعديل، وأرسل وليد عباس تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها اسماعيل الحمادي ولعب كرة رأسية نجح الحارس القطري سعد الشيب في التصدي لها (27). 
 
 ولكن المنتخب الوطني سجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 عندما استلم المعز علي تمريرة أكرم عفيف في الجهة اليسرى، وتقدم على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسدد من أمام مدافعين كرة ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى وتابعت طريقها إلى الشباك.. ورفع المعز علي رصيده في صدارة هدافي البطولة إلى 8 أهداف ليتساوى في الرقم القياسي التاريخي مع الإيراني علي دائي الذي سجل 8 أهداف في نسخة عام 1996. 
 
وعاد منتخب الإمارات ليضغط مع انطلاقة الشوط الثاني، ليستلم علي مبخوت تمريرة البديل أحمد خليل خارج منطقة الجزاء قبل أن يسدد تألق الحارس الشيب في إبعادها إلى ركلة ركنية (52). 
 
وجاءت فرصة ثانية عندما استلم إسماعيل أحمد الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد محاولة ارتطمت بالدفاع ومرت فوق العارضة إلى ركلة ركنية (69). 
 
 ثم أرسل بندر محمد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد باتجاه البديل أحمد خليل ليلعب كرة رأسية أبعدها الحارس سعد الشيب بصعوبة إلى ركلة ركنية (72). 
 
ووسط الاندفاع الإماراتي سجل المنتخب القطري الهدف الثالث إثر هجمة وصلت من خلالها الكرة باتجاه أكرم عفيف ليمرر من اللمسة الأولى إلى حسن الهيدوس الذي تقدم أمام المدافع بندر عيسى وانفرد بالمرمى قبل أن يسدد من فوق الحارس خالد عيسى (81). 
 
وبعد طرد المدافع الإماراتي إسماعيل أحمد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، أضاف منتخبنا الهدف الرابع عن طريق البديل حامد إسماعيل الذي استلم الكرة في الجهة اليسرى وانطلق بسرعة قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالحارس خالد عيسى وتابعت طريقها نحو الشباك 

 




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved