البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

العنابي يعبر شقيقة العراقي



تاريخ الإضافة : 2019-01-23


نجح منتخبنا الوطني الأول في الفوز على شقيقه العراقي بنتيجة 1-0 بهدف بسام الراوي في 62″ من زمن المباراة ، التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد آل نهيان في أبو ظبي، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ليعبر العنابي إلى دور الثمانية ،ويتقابل في ربع النهائي على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي مع منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز على البحرين 2-1 بعد التمديد يوم الثلاثاء أيضاً على ستاد راشد في دبي.

وكان منتخبنا تأهل لهذا الدور متصدراً في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على لبنان 2-0 وعلى كوريا الشمالية 6-0 وعلى السعودية 2-0.

في المقابل حصل المنتخب العراقي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على فيتنام 3-2 وعلى اليمن 3-0 ثم تعادل مع إيران 0-0.

تشكيلة منتخب قطر

بدأ المنتخب القطري بطريقة 4-2-3-1 ، وبدأ اللقاء بتشيكلته المعتادة والتي ضمت كلاً من : سعد الشيب وبيدرو ميجيل وطارق سالمان وبسام هشام وعبدالكريم حسن وعاصم مادبو وبوعلام خوخي وعبدالعزيز حاتم وحسن الهيدوس وأكرم عفيف والمعز علي .

تشكيلة منتخب العراق

لعب منتخب العراق بطريقة 4-5-1، وبدأ المباراة بتشكيلة ضمت اللاعبين : جلال حسن هاشم وأحمد إبراهيم وعلي فائز وعلي عدنان وعلاء مهاوي وصفاء هادي وأمجد عطوان وبشار رسن وحسين علي وهمام طارق ومهند علي .

 

سيطرة عنابية وفرص حقيقية

ظهر منتخبنا بصورة جيدة في الربع ساعة الأولى من زمن اللقاء ، حيث ضغط على مرمى المنتخب العراقي وكانت هناك أكثر من فرصة للتسجيل وكانت الأولى لعبد الكريم حسن بتصويبة من داخل منطقة الجزاء تصطدم بالعارضة د5، ويليها فرصة أخرى للمعز علي في د 7 من توغل وانفراد وتخرج الكرة إلى ضربة مرمى .

وينال عاصم مادبو بطاقة صفراء لتدخله العنيف مع أحمد إبراهيم ، وتأتي الدقيقة 15 بفرصة أخرى للعنابي لم تكتمل بعد تدخل عنيف من مدافع العراق للاعبنا حسن الهيدوس ولم يحتسب حكم اللقاء شيئاً ، ويليها تمريرة من عفيف داخل منطقة لحاتم تمر منه ويشتتها الدفاع .

نشاط عراقي وخروج همام

وشهدت الربع ساعة الثانية من عمر المباراة نشاطاً ملحوظاً من جانب المنتخب العراقي ، وتنوعت الضغط على دفاعات العنابي ، ولكن لم تمثل معظم الكرات خطورة حقيقية على مرمى الشيب ، وكانت في أغلبها توغلات وتعامل معها الشيب جيداً وفي د 24 يحصل مهند على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي مع الشيب إثر هجمة خطرة .

وتأتي الدقيقة 35 لتعلن عن انتهاء مشاركة همام طارق مع منتخب العراق للاصابة ويحل مكانه اللاعب علي حصني في تغيير أول للمنتخب العراقي ، واستمر غياب التركيز وانحصار اللعب في منطقة الوسط ، حيث كانت أبرز المحاولات بعد ذلك عندما ارتقى أحمد إبراهيم لركلة ركنية ولعب كرة رأسية ذهبت مباشرة في أحضان الحارس الشيب (38).

وتدخلت العارضة لتحرم منتخب قطر من التسجيل في الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما انطلق عبدالكريم حسن في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية ارتدت من قدم مدافع عراقي وارتطمت بالقائم قبل أن تتحول إلى ركلة ركنية.

 

تقدم عنابي في الشوط الثاني

على الرغم من النشاط الملحوظ مع بداية الشوط الثاني للقاء ، إلا أنه لم يسفر عن خطورة على مرمى الشيب ، لكن أكرم عفيف أهدر فرصة لا تعوض في الدقيقة 53 بعدما تابع تمريرة طويلة لينفرد بالمرمى ولكن أطال الكرة على نفسه فذهبت سهلة إلى الحارس جلال حسن.

وافتتح منتخبنا التسجيل في الدقيقة 62 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بسام الراوي ببراعة من فوق الحائط الدفاعي على يمين الحارس جلال حسن ليتقدم العنابي 1-0 .

ورفع هذا الهدف من وتيرة الأداء وسنحت فرصة للعراق عبر انطلاقة علي عدنان في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة ذهبت مباشرة في أحضان الحارس الشيب (65).

وفي الجهة المقابلة أرسل أكرم عفيف تمريرة بينية إلى عبدالكريم حسن ليواجه المرمى قبل أن يسدد كرة تصدى لها جلال حسن ليحولها إلى ركلة ركنية، ثم سدد عبدالعزيز محاولة من حافة منطقة الجزاء تصدى لها الحارس العراقي بصعوبة (70).

من جهته حصل منتخب العراق على ضربة حرة مباشرة سددها علي عدنان قوية لكنها مرت بجوار القائم ، في حين مرت رأسية علي فائز بجوار القائم (80).

وزاد منتخب العراق من ضغطه في محاولة للتعويض وادراك التعادل في الدقائق المتبقية، ولكنه لم ينجح في الوصول للمرمى وسط تكتل دفاعي ناجح من لاعبينا واعتمادهم على المرتدات ، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا .

 

التغييرات

قطر
خروج حسن الهيدوس 80 نزول كريم بوضياف

العراق
خروج همام طارق 36 نزول علي حصني
خروج علي حصني 66 نزول محمد داوود
خروج علاء مهاوي 71 نزول ريبين سولاقا

البطاقات الصفراء

قطر : عاصم مادبو 11 – عبدالكريم حسن 84 – بسام الراوي 93
العراق : مهند علي 24 – أحمد خلف 39 – أمجد عطوان 73 – صفاء هادي 86

حكام اللقاء

أدار اللقاء الحكم محمد تاقي والمساعد الأول روني مين كات من سنغافورة والمساعد الثاني سيرجي جريشينكو من قزغيستان والحكم الإضافي الأول ديلان بيريرا سيرلانكا والاضافي الثاني أحمد فيصل الأردن والحكم الرابع رشيد حامد من عمان .




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved