البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

قطار آرسنال يدهس فولهام



تاريخ الإضافة : 2018-10-07


واصل آرسنال انتصاراته بالدوري الإنجليزي، بالتغلب على مضيفه فولهام (5-1) اليوم الأحد، على ملعب كرافين كوتاج، ضمن المرحلة الثامنة من البطولة.

سجَّل أهداف آرسنال، ألكسندر لاكازيت "هدفين"، وآرون رامزي، وأوباميانج "هدفين" في (ق 29، 49، 68، 79، 90+1)، فيما سجَّل هدف فولهام الوحيد أندريه شورله في (ق44).

والفوز هو السادس على التوالي لآرسنال بالبريمييرليج ليرفع رصيده لـ18نقطة، بالمرتبة الثالثة مؤقتًا لحين نهاية الجولة، بفارق الأهداف عن توتنهام، الذي يملك نفس الرصيد، فيما توقف رصيد فولهام عند 5 نقاط في المركز الـ17.

لعب فولهام بطريقة (4-3-3)، حيث اعتمد على ماركوس بنتلي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي كرستي، ودينيس أودوا، وتيم ريم، ولي مارشان.
 
وفي وسط الميدان، اعتمد المدرب الصربي يوكانوفيتش، على الثنائي ميشيل سيري، وأنجويسا، وأمامه الثلاثي فيتو، وشورله، وسيسيجنون، وفي الهجوم ميتروفيتش.
 
أمَّا آرسنال، فلعب بطريقة (4-2-3-1)، فبقي بيرند لينو، محتفظًا بموقعه في حراسة المرمى، لإصابة بيتر تشيك، أمامه الرباعي، بيليرين، وروب هولدينج، وموستافي، ومونريال، وفي الوسط، تشاكا، ولوكاس توريرا.

واعتمد أوناي إيمري، على الثلاثي داني ويلبيك، وأليكس أيوبي، وهنريك مخيتريان، وأمامهم لاكازيت، وغاب أوزيل للإصابة، فيما تواجد أوباميانج، ورامزي، على مقاعد البدلاء.

جبهة يسرى قوية

جاء الشوط الأول، متوسط المستوى، بنى فيه آرسنال كل هجماته من الناحية اليسرى، معتمدًا على داني ويلبيك، وأليكس أيوبي، مع تقدم الظهير مونريال.

دخل الفريقان، أجواء المباراة سريعًا، فسدَّد مخيتريان تسديدة قوية تمر بجوار القائم (ق2)، تبعها في (ق 3) تصويبة رائعة من فيتو مستغلاً خطأ بيليرين في التمرير، لكن الحارس لينو تصدَّى لها بامتياز.

 

وزار الجانرز، شباك مضيفة في (ق 29)، بعدما تبادل أيوبي الكرة مع مونريال الذي مرَّر إلى لازكازيت الذي استدار بشكل رائع، وسدَّد في الشباك.
 
وسدَّد مخيتريان، في (ق 33)، كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تعلو العارضة بقليل.

خطأ معتاد

وتحرَّك فولهام في الدقائق العشر الأخيرة من هذا الشوط، فأطاح أندريه شورله في (ق 42)، بفرصة خطيرة، لفولهام، عندما تسلَّم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنَّه سددها بشكل سيئ فوق المرمى.
 
وفشل لاعبو آرسنال في خطأ متكرر في إخراج الكرة من الخلف عند ضغط الخصم عليهم، وهو ما نفذه لاعبو فولهام بالضغط على مونريال الذي أخطأ في التمرير.

واستغل فيتو، خطأ مونريال، ومرر الكرة إلى شورله داخل منطقة الجزاء، الذي استغل الفرصة هذه المرة في (ق44)، ولعبها بشكل رائع من فوق مواطنه لينو، حارس آرسنال داخل الشباك.

 

توهج لاكازيت

بدأ آرسنال الشوط الثاني، بقوة باحثًا عن الهدف الثاني، فسدَّد بيليرين، كرة صاروخية تصدى لها حارس فولهام باقتدار في (ق 48).
 
ونجح الفرنسي لاكازيت، في الدقيقة التالية مباشرة في تسديدة كرة رائعة، من على حدود منطقة الجزاء، لم يفلح بنتلي، هذه المرة في التعامل معها، لتحتضن شباكه.

والهدف هو الرابع للاكازيت هذا الموسم مع آرسنال في الدوري، بالإضافة إلى صناعته هدفين.

هدف عالمي
 
أجرى أوناي إيمري، تغييرين بسحب أيوبي، وويلبيك، ونزول كل من أوباميانج، ورامزي، لتتحول الطريقة من (4-2-3-1)، إلى (4-3-3).
 
وأثمرت تغييرات إيمري، عن تعزيز آرسنال تقدمه بهدف ثالث رائع في الدقيقة (68) عن طريق رامزي.

فبعد عدة تمريرات من لاكازيت في وسط الملعب إلى بيليرين، الذي مرر إلى رامزي، الذي لعبها إلى مخيتريان الذي مررها بدوره إلى أوباميانج في الناحية اليسري، ومنه إلى رامزي مجددًا، الذي لعبها بكعبه في الشباك.

تألق أوباميانج

ومع اندفاع فولهام للأمام ترك مساحات كبيرة في منتصف ملعبه، وهو ما استغله آرسنال، ونجح في تعزيز تقدمه بهدف رابع في (ق 79).
 
وجاء الهدف هذه المرة عن طريق أوباميانج الذي استغل كرة عرضية من بيليرين يتسلمها، ويستدير بالمدافع ويسدد بيسراه على يمين الحارس.

وقتل آرسنال، المباراة بهذا الهدف، لينجح الجابوني الدولي في إضافة الهدف الثاني له، والخامس لفريقه في (ق 90+1)، بعد تمريرة من آرون رامزي، سددها أوباميانج على يمين الحارس.




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved