البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

الدحيل يتوج بكأس الأمير ويحقق الثلاثية التاريخية واللقب الثاني للبطولة الغالية



تاريخ الإضافة : 2018-05-19


توج حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي ، الدحيل بطلاً لكأس سموه في النسخة السادسة والأربعين ، بعد أن انتزع اللقب الغالي بفوزه على الريان بهدفين لهدف في المباراة النهائية لكأس الأمير والتي جرت مساء اليوم باستاد خليفة الدولي ، وشهدها سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير المفدي ، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، والعديد من الشخصيات الرياضية .

وتفضل سمو الأمير المفدي وشمل برعايته الكريمة مراسم التتويج في نهاية المباراة ، وتفضل بتكريم طاقم تحكيم المباراة بقيادة الدولي عبد الرحمن الجاسم ، وناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم ، ثم تفضل سمو الأمير بتسليم لاعبي الريان الميداليات الفضية بعد أن حققوا المركز الثاني ، ثم الميداليات الذهبية لفريق الدحيل ، وكان مسك الختام بتسليم الأمير المفدي كأس البطولة الغالية إلى كريم بوضيف قائد فريق الدحيل .

خرجت المباراة النهائية لكأس الأمير ، في أبهى صورة من جميع النواحي ، وكانت كرنفالاً كروياً ورياضياً ، شهده حوالي 46 ألف متفرج ، وانتهي الشوط الاول بتقدم الدحيل بهدف للاشئ سجله كريم بوضيف في الدقيقة 34 ، وتعادل سباستيان سوريا للريان في الدقيقة 69 ، وأضاف يوسف العربي الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة 80 ، وجاءت المباراة قوية ومثيرة وظلت نتيجتها معلقة حتي النهاية .

دانت السيطرة منذ البداية لصالح الدحيل الذي تفوق بفضل جماعية أدائه ، وكان الأقرب إلى مرمى عمر باري منذ الدقائق الأولى ،وكان قريباً من هدف مبكر في الدقيقة الثامنة ، لولا أن تسديدة كريم بوضيف ارتطمت بالقائم ، وتفوق الدحيل في منطقة الوسط وأحكم قبضته عليها ، ووجد الريان صعوبة في مجاراته .

بعد مرور 20 دقيقة وبعد سيطرة وتفوق للدحيل ، بدأ الريان في مبادلته الهجوم ، وحصل على أول فرصة من تمريرة محسن متولي من اليمين وصلت سباستيان داخل المنطقة لكن حارس المرمي كان أسرع منه وأنقذ الكرة .

واستمرت صحوة الريان واقترب أكثر من مرمى كلود أمين بعد أن نجح سباستيان في المرور من محمد موسي لكنه تمادى في الاحتفاظ بالكرة حتي أجبره الدفاع على التسديد الضعيف في الدقيقة 23 ، وفي الدقيقة 27 ينطلق تاباتا من العمق ويطلق تسديدة صاروخية مفاجئة ينقذها كلود أمين بصعوبة بالغة بأطراف أصابعه ركنية .

عاد الدحيل بعد الفرص الريانية الثلاثة للسيطرة على مجريات اللعب ، وفي الدقيقة 34 يطلق كريم بوضيف التسديدة الصاروخية الثانية من خارج المنطقة ، تسكن الزاوية العليا اليمني لمرمى عمر باري مسجلاً الهدف الأول .

ضغط الريان بقوة مع بداية الشوط الثاني ، وحصل على خطأ خارج المنطقة تصدي لها تاباتا وسدد الكرة قوية أنقذها الحارس والدفاع ، واستمر الضغط المبكر للريان وسنحت له فرصة ذهبية أنقذها الحارس والدفاع للمرة الثانية على التوالي .

وشعر الدحيل بخطورة منافسه ، فبادر بالضغط والهجوم ، وانطلق عبر الجبهة اليمنى ، ووصلت كرة عرضية داخل المنطقة على رأس كريم بوضيف سددها وأنقذها عمر باري .

وشهد الشوط الثاني صراعاً أكثر قوة وأكثر إثارة من الجانبين وباتت المباراة فوق صفيح ساخن بعد أن أصبح الهجوم مفتوحاً على مصراعيه من الجانبين ، حيث سعى الدحيل لهدف ثان ، وقاتل الريان من أجل التعادل .

وينجح الريان في تحقيق ما سعى إليه ونجح في التعادل في الدقيقة 69 من هجمة انتهت إلى محسن متولي في اليمين مررها عرضية مرت من الجميع ووصلت على رأس سباستيان قابلها داخل الشباك .

أشعل الهدف الرياني المباراة أكثر وأكثر ، حيث اندفع الدحيل وراء الهجوم ، وواصل الريان الضغط أيضاً وكان قريباً من التسجيل لولا أن رأسية تاباتا مرت بجوار القائم مباشرة .

في الدقيقة 80 وبعد استعادته للخطورة ينجح الدحيل في الوصول إلى الهدف الثاني من هجمة سريعة قادها نام تاي من الوسط وانطلق بسرعته ومرر إلى إسماعيل محمد في اليمين مررها عرضية تجد يوسف العربي يكملها داخل الشباك .

لينتهي اللقاء بعد ذلك ، حيث لم تكن هناك محاولات أو فرص خطيرة للفريقين فيما تبقى من زمن اللقاء ، ليسجل الدحيل اسمه في سجلات تاريخ الكرة القطرية بعد نجاحه في الجمع بين ثلاث بطولات في الموسم في ثلاثية تاريخية توجها بالظفر بالكاس الغالية بعد أن فاز بدوري نجوم QNB  ، وكأس قطر .

 




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved