البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

تشيلسي يسقط بالثلاثة ويتجه إلى الدوري الأوروبي



تاريخ الإضافة : 2018-05-14


سيضطر تشيلسي للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بدما سقط خارج أرضه أمام نيوكاسل يونايتد 0-3 مساء الأحد على ملعب "سانت جيمس بارك"، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل دوويت جايل (23)، وأيوزي بيريز (59 و63) أهداف نيوكاسل.

وتجمد رصيد تشيلسي بهذه الخسارة عند النقطة 70 نقطة في المركز الخامس، وحتى الفوز لم يكن لينفعه، بعدما فاز ليفربول على ضيفه برايتون برباعية نظيفة ليتمسّك بالمركز الرابع، علما بأن الفرق الأربعة الأولى تتأهّل إلى دور المجموعات من دوري الأبطال الموسم المقبل، أما نيوكاسل فأنهى الموسم وفي رصيده 44 نقطة.


ولجأ مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي إلى طريقة اللعب 3-5-2، بوجود الثلاثي سيزار أزبيليكويتا وأندرياس كريستينسن وجاري كاهيل في الدفاع.

 ولعب الإنجليزي روس باركلي في وسط الملعب إلى جانب الفرنسيين نجولو كانتي وتيموي باكايوكو، بدلا من الإسباني سيسك فابريجاس، ووقف إيميرسون بالميري كظهير أيسر على حساب الإسباني ماركوس ألونسو، فيما تواجد النيجيري فكتور موسيس على الرواق الأيمن.

 وعاد الفرنسي أوليفييه جيرو إلى التشكيلة الأساسية كرأس حربة بدعم من البلجيكي إيدين هازارد.

في الناحية المقابلة، اعتمد مدرب نيوكاسل رفاييل بينيتز على طريقة اللعب 4-4-1-1، حيث تشارك جمال لاسيليس وبول ليجيني في قيادة الدفاع، بإسناد من الظهيرين بول دوميت ودي أندري ييدلين.

 وقام جونجو شيلفي بدور لاعب الارتكاز ومن حوله محمد ديامي، ووقف مات ريتشي وجايكوب ميرفي على الجناحين، بينما أدّى دوويت جايل دور رأس الحربة بمساعدة أيوزي بيريز.


وأنقذ حارس تشيلسي تيبو كورتوا مرماه من تسديدة قوية لشيلفي في الدقيقة 10، وبعدها بدقيقة عاد الحارس البلجيكي لينقذ محاولة لديامي.

 وقام لاعبو نيوكاسل بمجمهود جماعي مميز مرّر بيريز على أثره الكرة امام المرمى، لكن كورتوا أبعدها قبل أن يصل إليها جايل في الدقيقة 20.

 ثم خطف ديامي الكرة من امام كانتي قبل أن يسدد بعيدا عن المرمى، وأثمر ضغط نيوكاسل عن هدف السبق في الدقيقة 23، بعدما أبعد كورتوا محاولة بأطراف أصابعه لميرفي، وصلت إلى جايل الذي تابعها بسهولة في الشباك.

وكاد نيوكاسل يضاعف الغلة في الدقيقة 24 لكن صاروخية شيلفي علت العارضة، ثم تألّق كورتوا مجددا في إبعاد تسديدة قوسية من جايل في الدقيقة 27، وطالب لاعبو نيوكاسل بركلة جزاء في الدققة 35، بعدما ارتدت تسديدة بيريز من يد مدافع دون أن يحتسب الحكم شيئا.

 وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أهدر نيوكاسل فرصة جديدة من لعبة جماعية مرّر على اثرها ريتشي الكرة إلى بيريز الذي أطاح بها بعيدا.


وأرغمت الإصابة جايل على الخروج من الملعب في الدقيقة 48 ليدخل بدلا منه المهاجم الإسباني خوسيلو، وبعدها بدقيقة أبعد كورتوا عرضية من ميرفي قبل أن تصل إلى ريتشي.

 وهدد تشيلسي مرمى منافسه للمرة الأولى في الدقيقة 52 عبر جيرو الذي أنقذ الحارس مارتن دوبرافكا محاولته الساقطة، قبل أن يعود ليتصدّى لتسديدة من باركلي في الدقيقة 55.

وسجّل نجم المباراة بيريز هدفين في غضون أربع دقائق، الأول في الدقيقة 59 عندما تابع بهدوء من لمسة واحدة تمريرة من شيلفي أمام المرمى، ثم أضاف الهدف الثالث لنيوكاسل في الدقيقة 63 إثر متابعة لركلة حرة، وسط استسلام واضح من لاعبي تشيلسي الذين حاولوا تقليص الفارق بمحاولات خجولة كان أبرزها في الدقيقة 70 عن طريقة جيرو الذي لم يستغل تمريرة موسيس على النحو الأمثل.

 وحرم كورتوا النجم بيريز من تسجيل الثلاثية في الدقيقة 88 بعدما وصل قبله إلى تمريرة ميرفي.




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved