البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

قرعة كأس الأمير تسفر عن مواجهات مثيرة في النسخة الرابعة والأربعين



تاريخ الإضافة : 2016-03-30


 
أجريت اليوم الأربعاء الموافق 30 الجاري قرعة كأسالأمير في نسخته الرابعة والأربعين للموسم الرياضي 2015-2016 والتي أقيمت بقاعة ” المرقاب “بفندق الفورسيزون – الدوحة ، بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد / سعود المهندي نائب الرئيس والسيد / منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم والسادة أعضاء اللجنة التنفيذية والعديد من المسؤولين ومديري الإدارات بالاتحاد, وقد حضر عن نادي مسيمير الرياضي  والسيد / إبراهيم المانع ( أمين السر العام ) والسيد / روديون جاسانين (مدرب الفريق الأول )  والسيد /  محمد الهلابي (إداري الفريق الأول ) والسيد /  أحمد محمود ( المنسق الأعلامي ) والسيد / محمد فتحي (المدير الرياضي ) كما حضر ممثلي الأندية الباقية المشاركة في البطولة وعددها 18 نادياً ، بإلاضافة إلى لفيف من وسائل الإعلام المختلفة .
ويعتبر حفل قرعة كأس الأمير أولى الفعاليات التي تشهدها البطولة الأكثر جماهيرية خلال الموسم الرياضي ، وجاءت مراسمها مشوقة لكل من الحضور والفرق ،حيث تم تنظيم حفل قرعة هذا العام فى أجواء من التشويق والإثارة ، لاقت استحسان وإعجاب الجميع ، كما ستشهد البطولة العديد من الأحداث والأنشطة التي ستقام على هامشها . 
بدأت مراسم القرعة بترحيب عريف الحفل المذيع عمر المقري بالحضور ومن ثم تم عرض مادة فيلمية عن تاريخ البطولة ولقطات من مبارياتها ، لتبدأ بعدها المراسم التي أشرف عليها السيد/ علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم وبمعاونة السيد/ خالد الرميحي من إدارة المسابقات ، وقام الأخوان حمد وفيصل عبدالعزيز الحر بسحب الكرات لتستمر الآلية حتي النهاية .
 
حيث أسفرت القرعة عن منافسات ومواجهات قوية طوال مراحل البطولة والتي ستنطلق في الثامن عشر من أبريل المقبل عبر ست مراحل تنتهي بالمباراة النهائية التي ستقام 20 مايو المقبل باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي .
ويستضيف ستاد حمد الكبير بالنادي العربي الرياضي مباراتي الجولة الافتتاحية والتي ستجمع بين معيذر والشيحانية – أول وثاني الترتيب لفرق الدرجة الثانية – في المواجهة الأولي والمرخية والشمال – ثالث ورابع الترتيب لفرق الدرجة الثانية – في المواجهة الثانية ، لتتواصل المنافسات فيما بعد ، لترسم حظوظ الفرق الثمانية عشر المشاركة في البطولة والتي عرفت طريقها خلال القرعة . 
وبالنسبة لاجراءات القرعة فقد تم تصنيف الفِرق المشاركة – قبل اجراء القرعة – إلى خمسة مستويات على الشكل التالي :

‌أ.المستوي الأول: أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع في دوري نجوم قطر .
‌ب.المستوي الثاني: أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن في دوري نجوم قطر .
‌ج.المستوي الثالث: أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر في دوري نجوم قطر .
‌د.المستوي الرابع: صاحبا المركزين الثالث عشر والرابع عشر من دوري نجوم قطر والفريقين الصاعدين من المستوى الخامس أدناه.
‌هـ.المستوي الخامس: فرق أندية الدرجة الثانية الأربعة.
 
 
 
كما تم تقسيم مراحل المسابقة وصولاً للمباراة النهائية إلى ست مراحل على النحو التالي :
 
 
•المرحلة الأولى: يلتقي فيه أندية الدرجة الثانية بحيث يتأهل فريقين من هذه المرحلة وتوزع بالقرعة.
•المرحلة الثانية: يلتقى فيها الفريقان المتأهلان من المرحلة الأولى مع أصحاب المركز الثالث عشر والرابع عشر لمواجهة الأندية أصحاب المستوى الثالث.
•المرحلة الثالثة: يلتقي فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الثانية لمواجهة فرق المستوى الثاني.
•المرحلة الرابعة: يلتقي فيها الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة لمواجهة الفرق أصحاب المستوى الأول وهي الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولي بدوري نجوم قطر .
•المرحلة الخامسة: يلتقي فيها الأربعة الفائزون من المرحلة الرابعة.
•المرحلة السادسة: تحدد بطل المسابقة.
 
 
جولات المسابقة :
 
 
وستقام منافسات كأس الأمير في نسخته الـ 44 ، على ست جولات والتي ستقام على النحو التالي : الجولة الأولى بتاريخ 18 أبريل 2016- الجولة الثانية بتاريخ 23 أبريل 2016 – الجولة الثالثة بتاريخ 28 أبريل 2016 – الجولة الرابعة بتاريخ 8 مايو 2016- الجولة الخامسة بتاريخ 13 مايو 2016- المباراة النهائية بتاريخ 20 مايو 2016.
 
 
ملاعب المسابقة :
 
 
وبالنسبة لملاعب البطولة فقد تم اختيار ثلاثة ملاعب لاستضافة مباريات البطولة في مراحلها المختلفة ، وهي ملاعب : استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي – استاد حمد الكبير بالنادي العربي الرياضي – استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضى .
وفي هذا الصدد ، أكد / السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم تعليقاً على القرعة ” : تعتبر بطولة كأس الأمير أفضل ختام لموسمنا الرياضي 2015/2016 ، وها نحن نسعى معكم لأن تكون هذه البطولة مسك الختام للموسم بكل امتياز من ناحية التنظيم والمستوى الفني لنختتم بها موسماً حفل بالإثارة والندية “.
وأضاف : ” أسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة بين الفرق المتنافسة ، والتي تسعى جميعها للحصول على اللقب الغالي ليكون أفضل تتويج للموسم الرياضي ، والفرصة مواتية للجميع لاغتنام اللقب بما سيبذل من جهد وعرق يليق بما تحمله البطولة من معان سامية ، لعل أبرزها التشرف بمصافحة سمو الأمير في المباراة النهائية وهو فخر لا يضاهيه فخر، ونتمنى التوفيق للجميع “.
وأوضح الأنصاري : ” مما لاشك فيه أن إعلامنا بكافة صوره ومجالاته ووسائله – والذي يعد الشريك الدائم معنا – نعول عليه الكثير من المهام التي ستسهم في تغطية متميزة للكأس الغالية ، لتخرج في أبهى صورة وحلة من النواحي كافة “.
وأشار الأمين العام للاتحاد إلى دور الرعاة المساهمين في البطولة بقوله : ” كنتم و ما زلتم شركاء أساسيون مع الاتحاد القطري لكرة القدم في إنجاح هذه البطولة ، كما أن الاتحاد سعيد بنتائج ثمرة التعاون في الأعوام الماضية ، لاسيما وأن تواجد أكثر من شريك راع لكأس الأمير في هذه النسخة يثمن الجهود المبذولة للظهور ببطولة فريدة من نوعها على جميع الأصعدة “.
جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمير في نسختها الرابعة والأربعين ، ستشهد منافسات مثيرة بدءاً من المرحلة الأولى وحتى المباراة النهائية في ظل مشوار طويل ستخوضه الفرق الـ 18 والطامحة للحصول على لقب هذه النسخة .
لاسيما بعدما تشرفت 7 فرق بفوزها بكأس الأمير ، ويأتى في مقدمتها ، فريق نادى الـسد برصيد 15 لقباً وهو حامل لقب آخر بطولتين في موسمي 2014-2015 على حساب السيلية والجيش .
ويليه فريق نادى العربى في المركز الثانى برصيد 8 ألقاب ، ثم فريق نادي الغرافة بـ7 ألقاب ، فالريان برصيد 6 ألقاب ، ثم الأهــلي برصيد أربعة ألقاب وقــــطــــــــــــــر بلقبين ، وأخيراً فريق أم صــــــــــــلال بلقب واحد .
 






.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost