البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: [email protected]

منتخبنا الوطنى يواجه منتخب المغرب فى مباراة ودية



تاريخ الإضافة : 2014-09-02


يخوض منتخبنا الوطنى الأول لكرة القدم مساء الغد اختباراً قوياً وصعباً ، بلقائه الودى مع شقيقه المغربى فى إطار استعدادات العنابى فى( عهده) الجديد وبقيادة المدرب العربى الجزائرى جمال بلماضى لمنافسات خليجى 22 بالرياض نوفمبر القادم .
ثم  المنافسات الأقوى ببطولة كأس آسيا باستراليا يناير 2015 ، بينما يستعد اسود الاطلسى لكاس افريقيا التى يحتضنها المغرب الشقيق يناير القادم .
المباراة وان كانت تجربة ودية الا انها تكتسب اهمية كبيرة للمنتخبين ، مما جعلها اشبه بلقاء رسمى ، كونها محطة مهمة فى برنامج كل فريق وضمن استعداداته الجيدة للاستحقاقات الرسمية المقبلة .
ويزيد من أهمية المباراة الحضور الجماهيرى المتوقع للمباراة والذى قد يصل حسب بعض الاشقاء فى المغرب الى ما بين 60 الى 70 الف متقرج ، وهو ما يزيد من قوة ومن صعوبة التجربة والاختبار امام منتخبنا الوطنى .
اللقاء الودي سيقام بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ، وسوف ينطلق فى الثامنة مساء بتوقيت الدار البيضاء العاشرة مساء بتوقيت الدوحة .
هو التجربة الودية الرابعة تحت قيادة جمال بلماضى بعد اللقاءات الاربعة السابقة مع مقدونيا واندونيسيا وملقا الاسبانى ورابطة المحترفين السويسرى.
المواجهة بكل المقاييس لن تكون سهلة ، لكنها ايضا فى كل الاحوال ستكون تجربة قوية ومفيدة ، وخطوة مهمة فى استعداد منتخبنا للاستحقاقات القادمة .
ونتمنى ان يحقق العنابى خلال الفائدة المرجوة  بغض النظر عن الفوز او الخسارة ، فالاحتكاك مع منتخبات معروفة وكبيرة مثل المنتخب المغربى له نتائج ايجابية كثيرة واكبر من مجرد الفوز او الخسارة .
ويدرك نجوم العنابى ان التجربة لن تكون سهلة خاصة مع الحضور الجماهيرى الكبير ، ومع رغبة اسود الاطلسى فى تحقيق فوز معنوى يساعدهم على مواصلة الاستعداد لاستضافة كاس أفريقيا وتحقيق لقبها للمرة الثانية فى تاريخهم .
الى جانب كل ذلك فان وجود غيابات كثيرة فى صفوف المحترفين يمثل فرصة ذهبية يبحث عنها اللاعبين المحليين بالدورى المغربى من اجل الحصول على فرصتهم فى تمثيل بلادهم بكأس أفريقيا .

غياب بعض محترفى المغرب

وغياب المحترفين المغاربة في لقاء الغد سواء للاصابة او لعدم اكتمال لياقتهم البدنية ، امر لم يسعد العنابى ونجومه ومسئوليه وعلى رأسهم جمال بلماضى الذى كان يود ملاقاة اسود الاطلسى بكامل نجومه حتى تحقق التجربة اهدافها المرجوة .
خاصة وان العنابى اليوم ستكون صفوفه مكتلمة للمرة الاولى بوجود كل العناصر الاساسية مع بعضهم البعض خاصة بلال محمد وابراهيم ماجد وخلفان ابراهيم وسباستيان سوريا وحسن الهيدوس .
والذين غابوا عن بعض المباريات الودية واخرها ملقا وقبلها انونيسيا بجانب بوعلام خوخى وعبد القادر الياس واسماعيل محمد ، واكتمال صفوف العنابى يجعله فى وضعية جيدة فى هذا الاختبار الصعب .
وتجعله قاردا على مجاراة اسود الاطلسى على ملعبهم وبين جماهيرهم ، ويحتاج العنابى فى اختبار الغد الصعب الحذر فى بداية اللقاء حيث من المتوقع ان يندفع المنتخب المغربى وراء الهجوم مستغلا عاملى الارض والجمهور ، و من اجل خطف هدف مبكر.
كما يحتاج العنابى ونجومه الى التعامل بذكاء مع الاجواء الحماسية الجماهيرية للمباراة فى الدقائق الاولى من اجل الابتعاد عن الاخطاء الفردية خاصة امام المنطقة .
والابتعاد عن ارتكاب اخطاء مع لاعبى المنتخب المغربى حتى لا يزداد الضغط على دفاعنا ، وفى نفس الوقت شن هجمات سريعة تسهم فى عدم سيطرة وتفوق اسود الاطلسى على المباراة وجعلها من جانب واحد .




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved