البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

دوري النجوم يدخل الجوله الثانية .. ولقاء العربي والغرافة هو الأبرز



تاريخ الإضافة : 2014-08-26


تنطلق يوم الاربعاء منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم قطر لكرة القدم في نسخته الجديدة حيث ستكون الجماهير القطرية على موعد جديد مع مباريات قوية، خاصة بعد أن شهدت الجولة الاولى العديد من المفارقات والمفاجآت التي لم يتوقعها كثيرون وذهب ضحيتها بعض الفرق الكبرى مخلفين ورائهم اسئلة عديدة بعدان استقبلت شباكهم اهدافا عديدة.
وتطمح العديد من الفرق في رحلة المنافسة على اللقب تجاوز خيباتها في بداية الدوري وتحقيق اول انتصار لها يرد لها الاعتبار بعد صيامها عن التهديف، خاصة وان 7 فرق من اصل 14 فريقا عرفوا طعم الفوز" فيما عجز البقية امثال الوكرة وقطر والخور وام صلال والخور في فك شفرات الحظ السيئ.
وتفتتح الجولة غدا باقامة 3 مباريات تجمع الاولى بين السيلية والشحانية والثانية بين الجيش وام صلال ، فيما يلعب لخويا مع الخور .
وتستكمل باقي مباريات الجولة يوم الخميس باقامة 3 مباريات تجمع المباراة الاولى العربي والغرافة والثانية بين الوكرة والشمال وفي المواجهة الثالثة يواجه قطر نادي الاهلي.
وتختتم الجولة الثانية يوم الجمعة بإقامة لقاء السد مع الخريطيات، مع العلم ان السد تنقصه مباراة بسب ارتباطه بدوري ابطال اسيا وهي مباراة الجولة الاولى امام فريق الشحانية وسيتم تحديدها في وقت لاحق.
البداية ستكون مع قمة الجولة الثانية التي تجمع العربي والغرافة على اعتبار ان مبارياتهما دائما ما تؤمن مشاهدة كروية مثيرة ، فالأول يأمل في السير على سكة الانتصارات وتحقيق فوزه الثاني ونيل اللقب بعد ان اكتسح الخور في مباراة سابقة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.. ، اما الثاني فيأمل ان يستفيق من فترة السبات ونفض غبار التواضع الذي لازمه طيلة الموسم الماضي وتحقق الفوز الثاني بدوره بعد انتصار متواضع وبشق الانفس في الجولة الماضية على حساب ام صلال .
وتبدو مهمة الغرافة صعبة نوعا ما بعد ان اجبر على ابقاء جميع لاعبيه تنفيذا لقرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي بعدم التعاقد مع لاعبين جدد بسبب أزمة المحترف الاسترالي مارك بريشيانو وابقى عليه مع البرازيلي نيني والأرجنتيني السياندرو لوبيز والفنزويلي نيكولاس ميكو.
ويبحث العربي الذي تعاقد مع لاعبين متميزين لهم صولاتهم وجولاتهم في الملاعب الاوربية عن تدوين اسمه بقوة في الموسم الجديد بعد فترة اعداد جيدة نجح خلاها المدرب في اعداد الفريق بدنيا وذهنيا كما يجب.
وفي باقي المباريات يخوض لخويا حامل اللقب لقاء الخور، الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي، بعد فوزه الساحق على قطر 5-صفر وستكون كفته ارجح برغم غياب السلوفاكي فلاجيمير فايس وقلب الدفاع احمد ياسر للايقاف، لوجود المدافع الجديد شيكو فلوريس وعودة المهاجمين التونسي يوسف المساكني، والكوري الجنوبي نام تاي هي لمستواهما ومعهما المهاجم سيباستيان سوريا ما يشكل عبئا على دفاع الخور بقيادة لاعبه الجديد الاردني محمد مصطفى الذي شارك في الخسارة الاولى امام العربي.
ولن تكون مهمة ام صلال سهلة حيث يستضيف الجيش الوصيف والذي نجح في تحقيق الفوز على الوكرة 3-2 رغم اعتماده على محترف وحيد هو المدافع البرازيلي لوكاس مينديش.
واثبت الفريق كفاءة عالية بوجود اللاعبين المحليين وان كانت مهمتهم غير سهلة مع رغبة ام صلال في تعويض الخسارة الاولى وعدم الدخول في متاهة الهبوط مبكرا. ويعول التركي بولنت قرقماز مدرب ام صلال على المحترفين الجدد وفي مقدمتهم المصري احمد فتحي والفرنسي جيريمي الياديير والتركي تونكاي شانلي والايراني بجمان منتظري.
ويستضيف الخريطيات فريق السد في موقعة صعبة للفريقين حيث يسعى الاول الى تعويض تعادله الاول مع الشمال العائد الى الدرجة الاولى، بينما يبدأ السد ثالث الموسم الماضي مشواره بعد غياب الجولة الاولى بسبب مباراتيه مع الهلال السعودي في دوري ابطال اسيا. ويأمل السد ان يبدأ بقوة وان يكرر فوزه في نهاية الموسم الماضي على الخريطيات برباعية حتى ينجح في استعادة اللقب.
وتنتظر قطر والاهلي مهمة صعبة للفريقين ولمدربيهما التشيكيين ايفان هاسيك مدرب قطر وميلان ماتشالا مدرب الاهلي، فقطر يريد تعويض الخسارة القاسية الاولى وتصحيح الصورة المتواضعة التي ظهر عليها امام لخويا، والتي تسببت في انتقادات مبكرة لمدربه الجديد، اما الاهلي ورغم فوزه الكبير على السيلية برباعية الا انه يريد التأكيد على هذا الانتصار الكبير وعدم التراجع سواء بالخسارة او حتى بالتعادل.
ويخشى الوكرة مفاجآت الشمال، وايضا خسارة جديدة بعد الاولى وخوضه مبكرا معاناة البقاء والهبوط التي عاشها نهاية الموسم الماضي، وسيكون الوكرة مطالبا بتقديم مستوى افضل خاصة في الدفاع، بينما يخطط الشمال لتحقيق المفاجأة الاولى على حساب اهل الجنوب.
ويخشى ايضا السيلية الحصان الاسود للموسم الماضي مفاجآت الشحانية الصاعد للمرة الاولى الى دوري الكبار والذي سيظهر للمرة الاولى بعد غيابه الجولة الاولى لتأجيل مباراته مع السد.
هذه خلاصة لأبرز مواجهات الجولة الثانية التي تحمل في طياتها مواجهات ساخنة واهما مباراة العربي والغرافة وام صلال والجيش وقطر والاهلي وسيسدل الستار عنها مع نهاية الجولة التي ستزيح النقاب وتكشف سلبيات وإيجابيات الفرق بعد فترة اعداد طويلة ومعسكرات داخلية وخارجية.
كما تحظى هذه الجولة الثانية بأهمية لدى اغلب المتتبعين لواقع دوري نجوم قطر الذي وصفه البعض في الموسم الماضي "بدوري غريب الاطوار" الذي يصعب فيه تحديد هوية الفريق الذي سيفوز مع بداية كل جولة وهذا يدل على ان شكل المنافسة او الحديث عنها مازال مبكرا لان كل شئ وارد ومقبول لكن السؤال المطروح :هل ستنجح الفرق الصاعدة الى دوري الاضواء في كسر قاعدة "الصاعد هابط" والنسج على منوال الأهلي بالبقاء بين الكبار ؟ ، وهل ستواصل الفرق الكبرى الاستمرار على النفس الوتيرة ام سيتوقف قطار انجازاتها قريبا؟.
مواجهات ساخنة و سيناريوهات مرتقبة سيسدل الستار عنها غدا وبعد غد وستكشف النقاب عن حقائق جديدة ونتائج مثيرة بين فرق مازالت تبحث عن امل مفقود وفرق تسعى لإكمال هدفها المنشود.




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost