البوم الصور

المزيد



اتصل بنا


الهاتف: 44109009 – 44109000

فاكس: 44109001

العنوان: منطقة مسيمير الدوحة قطر

صندوق بريد: 23720 الدوحة – قطر

البريد الإلكتروني: info@mesaimeerclub.com

العنابي في المجموعة الأولى بكأس العرب تحت 17 سنة



تاريخ الإضافة : 2014-08-26


جرت صباح اليوم الاثنين قرعة بطولة كأس العرب للناشئين حت 17 سنة  التى تستضيفها قطر من 20 اكتوبر الى 2 نوفمبر القادم ، وحضر مراسم القرعة سعيد بن علي جمعان أمين عام الاتحاد العربي .
والدكتور محمد الشيخ المنسق العام للبطولة وابراهيم بن صالح الماجد عضو اللجنة المنظمة وعلى جاسم المفتاح مدير البطولة وممثلي المنتخبات المشاركة.
وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب القطرى للناشئين فى المجموعة الاولى بجانب منتخبات البحرين وموريتانيا وجيبوتي، فيما ضمت المجموعة الثانية المنتخب العراقي الوصيف و السودان والسعودية وفلسطين.
ويخوض المنتخب القطرى مباراة الافتتاح امام نظيره البحرينى 20 اكتوبر ، فيما يلتقى بالمجموعة الثانية موريتانيا مع جيبوتي ، وفي اليوم التالي يلتقي المنتخب العراقي مع المنتخب السوداني ، والسعودي مع نظيره الفلسطيني.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي تقام مبارياته 30 أكتوبر، ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع 2 نوفمبر، فيما يتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي تقام في نفس اليوم.
وسبق مراسم القرعة ورشة عمل عقدتها اللجنة المنظمة للاتحاد العربي لتعريف المنتخبات بلوائح وقواعد البطولة وشرح أماكن التدريبات والتزامات الاتحاد القطري مستضيف البطولة.
وقام الدكتور محمد الشيخ بشرح وتفسير لوائح البطولة، حيث تقرر أنه في حالة تساوي منتخبين في عدد النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم المنتخب الأكثر تسجيلا في مباريات المجموعة المعنية.
ثم قاعدة اللعب النظيف وفي حال تساوي منتخبين في كل هذا يتم سحب قرعة لاختيار المنتخب المتأهل، وسيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح في حال انتهاء مباريات الدور نصف النهائي والثالث والرابع والنهائي بالتعادل بين المنتخبين.
وقررت اللجنة المنظمة توقيع غرامة على الفرق التي تتأخر في ارسال قوائمها بغرامة قدرها ألف دولار، وتغريم المنتخب الذي ينسحب عقب اعلان القرعة وكذلك المنتخب الذي ينسحب من المباراة أربعين ألف دولار.
وخمسين ألف دولار في حال الانسحاب من الدور نصف النهائي، وستين ألف دولار في حال الانسحاب من المباراة النهائية، كما تقرر أن يكون هناك غرامة على عدم حضور المدربين للمؤتمرات الصحفية.

جوائز البطولة

ومن جانبه أشار على جاسم المفتاح المدير الاداري لادارة التطوير باتحاد الكرة مدير البطولة الى أن اللجنة العليا المنطمة للبطولة مكونة من أعضاء الاتحاد العربي للكرة ولكل منتخب الحق بمشاركة 23 لاعب في البطولة .
وتم تخصيص فندقي الملينيوم وجراند هيرتاج  مقرا لاقامة الوفود المشاركة ، وتم تشكيل لجنة  منظمة للبطولة من الاتحاد العربي، واعلن المفتاح عن تخصيص كأس جديدة للبطولة يتم تصميمها  في الوقت الحالي .
كما أعلن عن تخصيص جائزة لافضل لاعب في كل مباراة بالاضافة الى جائرة  لافضل لاعب وأفضل حارس ، وستقام المباريات بملاعب اسباير ، وسيتم لاحقا تحديد مواعيد المباريات .




.Copyright © Mesaimeer Sports Club, All Rights Reserved RamaWeb RamaHost